برجاء الاشتراك فى المدونة والتعليق على الموضوعات

هلا هلا ياأهلاوية

أهلين بيكم ياحبايب والله وحشتمونا كتير

ماذا يحدث فى عالمنا؟

الاثنين، 11 يناير 2010










الجزائر

العاصمة
: الجزائر

أكبر مدينة : الجزائر
اللغة الرسمية : العربية
لغات محلية : الفرنسية
الرئيس : عبد العزيز بو تفليقة
تاريخ الانضمام للفيفا : 1958
المساحة : 231470 مليون كم2

السكان : حوالي 35 مليون نسمة

العملة : دينار
المدير الفني : رابح سعدان "الجزائر"
ابرز الانجازات : التأهل لكأس العالم 1982 ، 1986 ، 2010 – الفوز بكأس الامم الافريقية عام 1990 .





تتركز طموحات الفريق بقيادة مديره الفني الوطني رابح سعدان على سعيه إلى تكرار عروضه القوية التي قدمها في عصره الذهبي خلال ثمانينيات من القرن الماضي مع محاولة عبور الدور الأول والمنافسة على الوصول إلى المربع الذهبي. ويعتمد سعدان في ذلك على مجموعة من اللاعبين تجمع بين الشباب وأصحاب الخبرة كما تجمع بين لاعبي الدوري الجزائري والمحترفين في بعض الأندية بالخارج مثل رفيق صايفي "34 عاما" نجم الخور القطري، وكريم مطمور "24 عاما" مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ، وكريم زياني "27 عاما" لاعب خط وسط فولفسبورج الألماني. كما يعتمد الفريق بشكل كبير على بعض اللاعبين، الذين ولدوا بفرنسا حيث ساهمت اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في انضمام بعض هؤلاء اللاعبين لمنتخبات أخرى غير منتخبات البلدان التي ولدوا فيها.

ولكن المشكلة الحقيقية التي يواجهها المنتخب الجزائري في الدور الأول للبطولة هي وقوعه في نفس المجموعة مع نظيريه الأنجولي صاحب الأرض والمالي المفعم بالنجوم البارزين المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية. لذلك يأمل الفريق في استغلال مباراته الأولى الأسهل نسبيا أمام منتخب مالاوي في المجموعة الأولى بالنهائيات لاكتساب الثقة والاقتراب خطوة جيدة من حسم التأهل لدور الثمانية قبل مواجهة المنتخب الأنجولي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة. وإذا نجح المنتخب الجزائري في عبور الدور الأول فإنه قد يصبح الحصان الأسود للبطولة ومن ثم سيحصل على دفعة معنوية هائلة قبل خوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقد المح المدير الفني رابح سعدان بأنه لا يوجد طموح محدد لفريقه في هذه البطولة حيث أن التركيز الاكبر سيكون على تقديم عروض قوية بكأس العالم والتي سيكون عليه هو وجهازه التركيز عليها اكثر حتى لا تؤثر اي نتائج سلبية على معنويات لاعبيه قبل المونديال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق