برجاء الاشتراك فى المدونة والتعليق على الموضوعات

هلا هلا ياأهلاوية

أهلين بيكم ياحبايب والله وحشتمونا كتير

ماذا يحدث فى عالمنا؟

الاثنين، 11 يناير 2010

موزمبيق



العاصمة : مابوتو
أكبر مدينة : مابوتو
اللغة الرسمية : البرتغالية
لغات محلية : سينا و السواحلية
الرئيس : أوماندو بيروزا
تاريخ الانضمام للفيفا : 1976
المساحة : 801 كم مربع
السكان : حوالي 22 مليون نسمة
العملة : كوست موزمبيقى
المدير الفني : مارت نويج "هولندى"
ابرز الانجازات : التأهل لكأس الامم الافريقية 4 مرات



يحرص المنتخب الموزمبيقي على تجاوز هذا الدور وبلوغ الدور الثاني (دور الثمانية) للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة ، و ذلك رغم الفارق الكبير بينه وبين باقي منافسيه في المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 لكرة القدم بأنجولا

وفجر المنتخب الموزمبيقي مفاجأة كبيرة في 14 نوفمبر الماضي عندما حقق فوزا ثمينا 1/صفر على على نظيره التونسي صاحب التاريخ الكبير ليحرم نسور قرطاج من التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ومنح المنتخب الموزمبيقي بهذا الفوز بطاقة التأهل من مجموعته في التصفيات إلى المنتخب النيجيري الذي أوقعته القرعة مجددا في مواجهة المنتخب النيجيري خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

ويشارك المنتخب الموزمبيقي في النهائيات للمرة الرابعة حيث سبق له بلوغ النهائيات في بطولات 1986 و1996 و1998 ولكنه فشل في تجاوز الدور الأول.

وخلال المباريات التسع التي خاضها المنتخب الموزمبيقي في مشاركاته الثلاث السابقة ، فشل الفريق في تحقيق أي فوز حيث تعادل في مباراة واحدة وخسر تسع مباريات وسجل هدفين مقابل 19 هدفا دخلت شباكه.

ولكن الفريق أصبح أكثر خبرة في الوقت الحالي كما يشارك في البطولة تحتد قيادة مدير فني متميز هو الهولندي مارت نويج الذى نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى النهائيات ويسعى إلى قيادته للتألق في أنجولا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق