برجاء الاشتراك فى المدونة والتعليق على الموضوعات

هلا هلا ياأهلاوية

أهلين بيكم ياحبايب والله وحشتمونا كتير

ماذا يحدث فى عالمنا؟

الاثنين، 11 يناير 2010

المجموعة الثالثة مصر


العاصمة : القاهرة
أكبر مدينة : القاهرة
اللغة الرسمية : العربية
الرئيس : محمد حسنى مبارك
تاريخ الانضمام للفيفا : 1960
المساحة : مليون كم مربع
السكان : حوالي 80 مليون نسمة
العملة : جنيه مصرى
المدير الفني : حسن شحاته "مصرى"
ابرز الانجازات : الفوز بكأس الامم الافريقية 6 مرات "رقم قياسى" أعوام 1957 ، 1959 ، 1986، 1998، 2006 ، 2008 ، التأهل لكأس العالم 1934 ، 1990.



رغم فوز الفريق بلقب كأس الأمم الأفريقية ست مرات سابقة منها لقب البطولتين الماضيتين ، يبدو المنتخب المصري لكرة القدم بحاجة ماسة أكثر من أي فريق آخر للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية القادمة .

ويستحوذ المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأفريقي (ست مرات) لكن البطولة القادمة في أنجولا تعني الكثير بالنسبة للفريق خاصة وأنها تأتي بعد أقل من شهرين على الصدمة الكبيرة الذي تعرض لها في التصفيات.

وتلقى أحفاد الفراعنة واحدة من أكبر الصدمات في تاريخهم بعدما فقدوا فرصة ذهبية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأهدوا بطاقة التأهل للمنتخب الجزائري في مباراة فاصلة أقيمت بينهما في السودان.

بعد أن فرض المنتخب المصري هيمنته على القارة السمراء في السنوات القليلة الماضية من خلال فوزه بلقب البطولتين السابقتين لكأس الأمم الأفريقية وذلك في عامي 2006 بمصر و2008 بغانا كانت معظم التوقعات تسير في اتجاه واحد وهو أن المنتخب المصري سيشق طريقه إلى نهائيات كأس العالم التي بلغها مرتين سابقتين فقط في عامي 1934 و1990 .

ولكن أحفاد الفراعنة أهدروا الفرصة بعدما سنحت لهم بقوة في نهاية التصفيات وحرموا جماهيرهم من حلم مشاهدة الفريق في نهائيات كأس العالم.

لذلك تأتي كأس أفريقيا 2010 بأنجولا في توقيت عصيب بالنسبة للفريق وتمثل له الفرصة المناسبة لمصالحة جماهيره وتعويض إخفاقه في الوصول لكأس العالم من خلال الفوز بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

وحرص المدرب حسن شحاتة المدير الفني للفريق والذي قاده للقب البطولة عامي 2006 و2008 إلى تطعيم صفوف الفريق ببعض العناصر الجديدة ولكن الهيكل الأساسي للفريق ما زال كما هو حيث يعتمد على مجموعة من أصحاب الخبرة الكبيرة مثل حارس المرمى عصام الحضري والمدافع وائل جمعة ولاعب خط الوسط أحمد حسن قائد الفريق والمهاجمين النشيطين محمد زيدان وعماد متعب مع وجود بعض اللاعبين الجدد في صفوف الفريق مثل محمود عبد الرازق (شيكابلا) وأحمد رؤوف وغيرهم.

ولكن مشكلة الفريق الحقيقية تكمن في غياب بعض عناصره المؤثرة بسبب الإصابة أو تراجع المستوى أو غيرها من الأسباب.

ويأتي في مقدمة هذه العناصر اللاعب الشهير محمد أبو تريكة نجم الأهلي والذي سجل ضربة الجزاء الحاسمة في نهائي بطولة عام 2006 وكذلك هدف الفوز 1/صفر في نهائي البطولة عام 2008 ، ويغيب أبو تريكة للإصابة.

كما يغيب عن صفوف الفريق في البطولة القادمة لاعب الزمالك المصري عمرو زكي مهاجم الفريق بسبب الإصابة رغم أنه لعب دورا كبيرا في فوز الفريق بلقب البطولتين الماضيتين.

ويفتقد الفريق أيضا جهود اللاعبين محمد شوقي (ميدلسبره الإنجليزي) وأحمد حسام (ميدو) نجم الزمالك حيث استبعدهما شحاتة من حساباته في هذه البطولة بجانب محمد حمص نجم الاسماعيلى لأسباب فنية وخططية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق